كتاب الحج > باب الهدي
ذكر الإباحة للحاج بعث الهدي وسوقها من المدينة
ذكر استحباب الإشعار لمن ساق الهدي إلى البيت العتيق اقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وسلم
ذكر ما يستحب للحاج إذا ساق الهدي أن يشعرها ويقلدها نعلين
ذكر الخبر المدحض قول من زعم أن قتادة لم يسمع هذا الخبر من أبي حسان
ذكر الخبر المدحض قول من زعم أن السنة في الإشعار للهدي ما رواها إلا أبو حسان الأعرج
ذكر الأمر بالاشتراك للجماعة في البدنة تنحر
ذكر جواز اشتراك النفر في البقرة الواحدة في الحج
ذكر إباحة اشتراك الجماعة في البدنة والبقرة بنحر
ذكر خبر ثان يصرح بإباحة ما ذكرناه
ذكر الإباحة للمرء أن يذبح بقرة عن سبعة أنفس فما دونها
ذكر جواز بعث المرء هديه إلى البيت العتيق لينحر بها وإن لم يكن بحاج ولا معتمر
ذكر البيان بأن المصطفى صلى الله عليه وسلم كان يفعل ما وصفنا وهو مقيم بالمدينة
ذكر الإباحة للمرء أن يهدي إلى البيت العتيق وهو مقيم ببلده حل غير محرم
ذكر الخبر المدحض قول من زعم أن باعث الهدي ومقلده عليه الإحرام إن عزم أو لم يعزم على الحج
ذكر الإباحة لمن قلد الهدي أن لا يجتنب شيئا مما يجتنبه المحرم حين يحرم
ذكر الأمر بركوب البدنة المقلدة عند الحاجة إليه
ذكر البيان بأن هذا الأمر إنما أبيح استعماله بالمعروف إلى أن يستغني عنه بظهر يجده
ذكر الإباحة لسائق البدن إلى البيت العتيق أن يركبها إن شاء
ذكر البيان بأن سائق البدن إنما أبيح له ركوبها إلى أن يجد ظهرا غيره
ذكر وصف ما نحر النبي صلى الله عليه وسلم من الهدي في حجته
ذكر البيان بأن المصطفى صلى الله عليه وسلم نحر من بدنه عند دخوله مكة سبعا بها وأخر نحر الباقية إلى منى
ذكر ما فعل المصطفى صلى الله عليه وسلم ببدنه المنحورة عند إرادته أكل بعضها
ذكر الأمر لمن نحر هديه أن يتصدق بها كلها
ذكر البيان بأن لا يعطى الجازر من الهدي على أجرته شيئا
ذكر الأمر لمن ساق البدن وأرادت أن تعطب أن ينحرها ثم يجعلها للوارد والصادر
ذكر الزجر عن أكل سائر البدن إذا زحفت عليه منها إذا نحرها
ذكر الإخبار عن نفي جواز أكل سائق البدن المنحورة إذا بقيت وأهل رفقته كذلك