كتاب اللباس > نقش الخاتم وَمَا جاء فيه
لَا يَنْقُشْ أَحَدٌ عَلَى [نَقْشِ] خَاتَمِي هَذَا
إِنَّا قَدِ اصْطَنَعْنَا خَاتَمًا وَنَقَشْنَا فِيهِ نَقْشًا فَلَا يَنْقُشْ عَلَيْهِ أَحَدٌ
كَانَ فِي خَاتَمِهِ كُرْكِيَّانِ مُتَقَابِلَانِ بَيْنَهُمَا مَكْتُوبٌ " الْحَمْدُ لِلهِ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ أَنَسٍ : أَسَدٌ رَابِضٌ حَوْلَهُ فَرَائِسُ
أَنَّهُ كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ الْأَشْعَرِيِّ : أَسَدٌ بَيْنَ رَجُلَيْنِ
كَانَ خَاتَمُ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ نَقْشُهُ : تِمْثَالُ رَجُلٍ مُتَقَلِّدٍ سَيْفًا
كَانَ فِي خَاتَمِ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ : " الْخُمُسُ لِلهِ
كَانَ فِي خَاتَمِ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ : الْحَمْدُ لِلهِ
كَانَ خَاتَمُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ " عَبْدُ اللهِ بْنُ عُمَرَ
كَانَ فِي خَاتَمِ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ : الْحَمْدُ لِلهِ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ رَسُولِ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ مَسْرُوقٍ " بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ إِبْرَاهِيمَ : " [يَا اللهُ] " ، وَلَهُ ذُبَابٌ
كَانَ فِي خَاتَمِ أَبِي " الْعِزَّةُ لِلهِ جَمِيعًا
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ زِيَادٍ : تُدْرُجَةً
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِ مُحَمَّدٍ كُنْيَتَهُ
كَانَ نَقْشُ خَاتَمِهِ خُطُوطًا
رَأَيْتُ عَلَى الْقَاسِمِ وَسَالِمٍ خَاتَمَيْنِ : فِي خَاتَمِ الْقَاسِمِ اسْمُهُ
أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يَرَى بَأْسًا أَنْ يَكْتُبَ الرَّجُلُ فِي خَاتَمِهِ " حَسْبِيَ اللهُ
لَا تَنْقُشُوا وَلَا تَكْتُبُوا فِي خَوَاتِمِكُمْ بِالْعَرَبِيَّةِ
كَانَ فِي خَاتَمِ عَلِيٍّ " اللهُ الْمَلِكُ
كَانَ خَاتَمُ النَّبِيِّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مِنْ فِضَّةٍ فِيهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ