كتاب الديات > الأنف كم فيه
فِي الْأَنْفِ إِذَا اسْتُؤْصِلَ مَارِنُهُ : الدِّيَةُ
فِي الْأَنْفِ الدِّيَةُ
فِي الْأَنْفِ الدِّيَةُ ، وَمَا قُطِعَ مِنَ الْأَنْفِ فَبِحِسَابٍ
كَانَ فِي كِتَابِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَمْرِو بْنِ حَزْمٍ : فِي الْأَنْفِ إِذَا اسْتُوعِبَ مَارِنُهُ : الدِّيَةُ
فِي الْأَنْفِ الدِّيَةُ ، وَمَا نَقَصَ مِنَ الْأَنْفِ فَبِحِسَابِهِ
الْأَنْفُ وَالْأُذُنُ بِمَنْزِلَةِ السِّنِّ ، مَا نَقَصَ مِنْهُ فَبِحِسَابٍ
فِي الْأَنْفِ إِذَا أُوعِبَ جَدْعُهُ ، أَوْ قُطِعَ الْمَارِنُ : الدِّيَةُ أَخْمَاسًا ، فَمَا نَقَصَ مِنْهُ فَبِالْحِسَابِ
فِي الرَّوْثَةِ ثُلُثُ الدِّيَةِ ، فَإِذَا بَلَغَ الْمَارِنُ الْعَظْمَ فَالدِّيَةُ وَافِيَةً
كَتَبَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ إِلَى أُمَرَاءِ الْأَجْنَادِ : فِي الْأَنْفِ إِذَا أُوعِبَ جَدْعُهُ الدِّيَةُ كَامِلَةً
فِي الْعِرْنِينِ الدِّيَةُ
فِي الْمَارِنِ الدِّيَةُ
فِي الْأَنْفِ الدِّيَةُ