كتاب الديات > الظفر يسود ويفسد
أَنَّهُ قَضَى فِي الظُّفْرِ إِذَا سَقَطَ فَلَمْ يَنْبُتْ أَوْ نَبَتَ مُتَغَيِّرًا : عَشَرَةُ دَنَانِيرَ
فِي الظُّفُرِ إِذَا أَعْوَرَ : خُمُسُ دِيَةِ الْإِصْبَعِ
قَضَى فِي ظُفُرِ رَجُلٍ أَصَابَهُ رَجُلٌ فَأَعْوَرَ بِعُشْرِ دِيَةِ الْإِصْبَعِ
فِي الظُّفُرِ إِذَا نَبَتَ ، فَإِنْ كَانَ فِيهِ عَيْبٌ فَبَعِيرٌ
أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ قَضَى فِي الظُّفُرِ إِذَا اعْرَنْجَمَ وَفَسَدَ بِقَلُوصٍ
فِي الظُّفُرِ إِذَا لَمْ يَنْبُتْ فَفِيهِ نَاقَتَانِ
فِي الظُّفُرِ إِذَا لَمْ يَنْبُتْ فَفِيهِ بِنْتُ مَخَاضٍ
سَأَلْتُ عَطَاءً عَنِ الظُّفُرِ إِذَا لَمْ يَنْبُتْ ؟ فَقَالَ : قَدْ سَمِعْتُ فِيهِ بِشَيْءٍ وَلَا أَدْرِي مَا هُوَ
فِي الظُّفْرِ إِذَا نُزِعَ فَعَنَتَ أَوْ سَقَطَ أَوِ اسْوَدَّ : الْعُشْرُ مِنْ دِيَةِ الْإِصْبَعِ : عَشَرَةُ دَنَانِيرَ
فِي الظُّفُرِ إِذَا أَعْوَرَ خُمُسُ دِيَةِ الْإِصْبَعِ