كتاب الطلاق
باب المبارأة
باب وجه الطلاق وهو طلاق العدة والسنة
باب طلاق الحامل
باب تعتد إذا طلقها عند كل حيضة
باب الرجل يطلق المرأة ثم يراجعها في عدتها ثم يطلقها من أي يوم تعتد
باب طلاق الحائض والنفساء
باب هل يطلق الرجل البكر حائضا
باب ارتجعت فلم تعلم حتى نكحت
باب الأقراء والعدة
باب عدة التي يبت طلاقها وأين تعتد وهل يكتمها الطلاق أم لا
باب إلا أن يأتين بفاحشة
باب استأذن عليها ولم يبتها
باب ما يحل له منها قبل أن يراجعها
باب الرجل يكتم امرأته رجعتها
باب الرجل يطلق المرأة وهي بأرض أخرى من أي يوم تعتد
باب طلاق البكر
باب البكر يطلقها الرجل ثم يراجعها وهي تحسب أن له عليها رجعة
باب الطلاق مرتان
باب المرأة يحسبون أن يكون الحيض قد أدبر عنها
باب تعتد أقراءها ما كانت
باب طلاق التي لم تحض
باب التي تحيض وحيضتها مختلفة
باب عدة المستحاضة
باب ما يحلها لزوجها الأول
باب هل يحلها له عبده
باب هل يحلها له غلام لم يحتلم
باب النكاح جديد والطلاق جديد
باب البتة والخلية
باب الرجل يقول لامرأته أنت حرة
باب قوله اعتدي
باب طلاق الحرج
باب اذهبي فانكحي
باب ليست لي بامرأة
باب الرجل يقال له نكحت فيقول لا
باب الرجل يسأل عن الطلاق فيقر به
باب حبلك على غاربك
باب الرجل يقول لامرأته قد وهبتك لأهلك
باب خليت سبيلك والحقي بأهلك
باب يقول لنسائه اقتسمن تطليقة
باب يطلق بعض تطليقة
باب أنت طالق ملء بيت
باب يطلق عند رجلين
باب يقر عند نفر شتى بالطلاق
باب طالق واحدة كألف
باب الرجلين يطلقان ويعتقان بغير نية
باب المرأة تحلف بالعتق ألا تتزوج
باب الرجل يحلف بالطلاق في فعل شيء ويقدم الطلاق
باب الحلف بالطلاق
باب الرجل يحلف بطلاق امرأته وله أربع نسوة لا يدري بأيتهن حلف
باب الرجل يحلف على الشيء فيخرج على لسانه غير ما أراد
باب الاستثناء في الطلاق
باب الطلاق إلى أجل
باب الرجل يحلف أن لا يحدث في الإسلام
باب الحين والزمان
باب طلاق إن شاء الله تعالى
باب المطلق ثلاثا
باب الرجل يطلق ثلاثا مفترقة
باب أنت طالق ثلاثا
باب الحرام
باب النسيان في الطلاق
باب طلاق الكره
باب الرجل يطلق في المنام أو يحتلم بأم رجل
باب الرجل يطلق في نفسه
باب الرجل يكتب إلى امرأته بطلاقها
باب الرجل يجحد امرأته الطلاق هل يستحلف
باب الطلاق قبل النكاح
باب كيف الظهار
باب التظاهر بذات محرم
باب الظهار بالطعام والشراب
باب من قبل أن يتماسا
باب ما يرى المتظاهر من امرأته
باب التكفير قبل أن يتماسا
باب المظاهر يصوم ثم يوسر للعتق
باب يصوم في الظهار شهرا ثم يمرض
باب المواقعة للتكفير
باب المظاهر يموت أحدهما قبل التكفير
باب المظاهر يطلق قبل أن يكفر
باب الذي يحلف بالطلاق ثلاثا لا تفعل ثم يطلق واحدة وتنقضي العدة ثم تعمل ما حلف
باب الظهار قبل النكاح
باب المظاهر مرارا
باب المظاهر من نسائه في قول واحد
باب المظاهر تمضي له أربعة أشهر
باب هل يكفر المظاهر إذا بر
باب المظاهر من الأمة
باب تظاهر المرأة
باب ظهارها قبل نكاحها
باب الرجل يظاهر ثم يأبى أن يكفر
باب يظاهر إلى وقت
باب الإيلاء
باب ما حال بينه وبين امرأته فهو إيلاء
باب حلف أن لا يقربها وهي ترضع
باب الذي يحلف بالطلاق ثلاثا أن لا يقربها هل يكون إيلاء
باب انقضاء الأربعة
باب الرجل يجهل الإيلاء حتى يصيب امرأته أو لا يصيب
باب الرجل يؤلي ولم يدخل
باب الفيء الجماع
باب يؤلي منها وهي حامل
باب يطلق ثم يرجع
باب آلى ثم طلق
باب الرجل يؤلي قبل أن ينكح أو يدخل
باب الرجل يؤلي من بعض نسائه
باب يؤلي مريضا ثم يصح فلا يجامع
باب يؤلي ويدعي أنه قد أصابها
باب إذا فاء فلا كفارة
باب المطلقة يموت عنها زوجها وهي في عدتها أو تموت في العدة
باب الرجل يتزوج فلا يفرض صداقا حتى يموت
باب الفداء
باب الطلاق بعد الفداء
باب المختلعة والمؤلى عليها يتزوجها في العدة
باب يراجعها في عدتها
باب الفداء بالشرط
باب الخلع دون السلطان
باب ما يحل من الفداء
باب المرأة تنزل صداقها ثم تتزوج
باب يضارها حتى تختلع منه
باب المفتدية بزيادة على صداقها
باب عدة المختلعة
باب نفقة المختلعة الحامل
باب " واهجروهن "
باب واضربوهن
باب الحكمين
باب ما يقال في المختلعة والتي تسأل الطلاق
باب المرأة تملك أمرها فردته هل تستحلف
باب يملكها فتقول قد قبلت
باب الخيار والتمليك ما كانا في مجلسهما
باب يملك امرأته غيرها
باب المملكة إلى أجل
باب ملكها نفرا شتى
باب المملكة يموت أحدهما
باب الرجل يقول لامرأته إن فعلت كذا وكذا فأمرك بيدك
باب التمليك والخيار سواء
باب الخيار
باب يخيرها ثلاثا
باب اختاري إن شئت
باب أنت طالق إن شئت
باب يخيرها وهو مريض
باب المطلقة الحامل في بطنها توأمان
باب إذا ارتابت في الحمل
باب عدة الحبلى ونفقتها
باب الكفيل في نفقة المرأة
باب أين تعتد المختلعة وهل تنقضي العدة من السقط
باب عدة المتوفى عنها
باب أين تعتد المتوفى عنها
باب النفقة للمتوفى عنها
باب السكنى للمتوفى عنها
باب المطلقة والمتوفى عنها سواء
باب ما تتقي المتوفى عنها
باب يعرض الخاطب في العدة
باب مواعدة الخاطب في العدة
باب حتى يبلغ الكتاب أجله وباب والوالدات يرضعن أولادهن
باب لا تضار والدة بولدها
باب الرضاع ومن يجبر عليه
باب طلاق المريض
باب تخلع من زوجها وهو مريض أو تقول لا صداق لها
باب تقول طلقني وهو مريض وتقول الورثة صحيح
باب المريض يطلق البكر
باب متعة المطلقة
باب متعة المختلعة
باب وقت المتعة
باب هل للذمية والمملوكة متعة وباب الموهبات
باب طلاق المعتوه
باب المجنون والموسوس
باب طلاق السفيه
باب طلاق المبرسم
باب طلاق الأخرس
باب طلاق السكران
باب طلاق الصبي
باب التي لا تعلم مهلك زوجها
باب يجيء الأول وقد ماتت
باب يجيء وقد مات الآخر
باب المرأة يأبق زوجها وهو عبد
باب الرجل يغيب عن امرأته فلا ينفق عليها
باب الرجل لا يجد ما ينفق على امرأته
باب الرجل يجد مع امرأته رجلا
باب الرجل يقذف امرأته ويقر بإصابتها
باب الرجل ينتفي من ولده
باب ينكر حملها قبل أن تضع
باب تنفي المرأة ولدها عن أبيه
باب الرجل يقذف ثم يطلق
باب قذفها قبل أن تهدى له
باب يقذف امرأته وهو بأرض بائنة
باب قوله لم أجدك عذراء
باب ولد له اثنان فانتفى من أحدهما
باب يقذفها ويقول لم أر ذلك عليها
باب قذفها ولم يترافعا إلى السلطان
باب يقذفها وهي صماء بكماء وباب يقذفها ثم يموت
باب يقذفها بعد موتها
باب يقذفها قبل أن يتزوجها
باب الذي يكذب نفسه قبل أن يفرغ من اللعان
باب يكذب نفسه بعد اللعان أو قبله
باب لا يجتمع المتلاعنان أبدا
باب التفريق بين المتلاعنين ولمن الصداق
باب كيف الملاعنة
باب اللعان أعظم من الرجم وباب من قذف الملاعنة
باب من قذف ابن الملاعنة والرجل يتزوج أخته من الرضاعة
باب من دعي للذي انتفى منه
باب ادعاه أبوه بعدما مات وباب لاعنها وهو مريض
باب ادعاء المرأة الولد وباب ميراث الملاعنة
باب ولد الزنا
باب المسلم يقذف امرأته النصرانية
باب الرجل يقذف النصرانية تحت المسلم
باب قذف الرجل النصرانية
باب الرجل يطأ سريته وينتفي من حملها
باب دخول الرجل على امرأة رجل غائب
باب العزل عن الإماء
باب تستأمر الحرة في العزل ولا تستأمر الأمة
باب العزل
باب حق المرأة على زوجها وفي كم تشتاق
باب الرجل يقول لامرأته يا أخية
باب أي الأبوين أحق بالولد
باب ولد العبد والمكاتب
باب المسلم له ولد من نصرانية
باب المرتدين
باب من فرق الإسلام بينه وبين امرأته
باب متى أدرك الإسلام من نكاح أو طلاق
باب المحاربين يسلم أحدهما
باب النصرانيين تسلم المرأة قبل الرجل
باب لا يزوج مسلم يهوديا ولا نصرانيا
باب نكاح نساء أهل الكتاب
باب المجوسي يجمع بين ذوات الأرحام ثم يسلمون
باب الطلاق في الشرك
باب جمع أربع من أهل الكتاب
باب نكاح المجوسي النصرانية
باب النصرانية تحت النصراني تسلم قبل أن يجامعها
باب المشركين يفترقان ثم يموت أحدهما في العدة وقد أسلم الآخر
باب وآتوهم ما أنفقوا
باب نصارى العرب
باب لا تنكح امرأة من أهل الكتاب
باب جمع بين ذوات الأرحام في ملك اليمين
باب هل يطأ أحد جاريته مشركة
باب الرجل يزني بأم امرأته وابنتها وأختها
باب الرجل يزني بأخت امرأته
باب الرجل يزني بامرأة ثم يتزوجها
باب المرأة الزانية هل يحل نكاحها
باب الرجل يطأ جارية بغيا
باب العبد ينكح سيدته
باب يزوج غلامه أخته وباب ما ترى الأمة من سيدها إذا زوجها عبده
باب هل يرى غلام المرأة رأسها وقدمها
باب ما يرى من ذوات المحارم
باب استسرار العبد
باب الرجل يحل أمته للرجل
باب إصابته وليدته عند عبده
باب الرجل يزوج عبده أمته ثم يعتقها
باب المملوك يسترق وباب عدة الأمة
باب عدة الأمة
باب عدة الأمة صغيرة أو قد قعدت عن المحيض
باب عدة الأمة تباع
باب الأمة العذراء تباع
باب الرجل يقع على حمل ليس منه
باب الرجل ينكح أمته كان يصيبها
باب الرجل ينكح أمته كان لا يمسها
باب ما ينال منها الذي يشتريها
باب عدة الأمة كان سيدها يطؤها ثم عتقت أو توفي عنها
باب عدة المدبرة
باب عدة السرية إذا أعتقت أو مات عنها سيدها
باب طلاق الحرة
باب طلاق العبد بيد سيده
باب الرجل يزوج عبده أمته فينتزعها منه
باب نكاح العبد بغير إذن سيده
باب العبدين يفترقان بطلاق ثم يعتقان
باب الأمة تكون عند الرجل فيطلقها ثم يشتريها
باب الأمة تعتق عند العبد
باب الأمة تعتق عند العبد فيصيبها ولا تعلم أن لها الخيار
باب الأمة تعتق عند الحر
باب الأمة عند العبد فيعتق قبل أن تختار
باب الأمة تعتق عند عبد قبل أن يبني بها
باب الأمة تعتق عند الحر فتحدث حدثا
باب المكاتبة تعتق عند الرجل والمدبرة وأم الولد
باب الرجل ابتاع امرأته فأعتقها
باب العبد يتزوج الحرة فتملكه أو بعضه
باب الرجل يتزوج الأمة فيشتري بعضها
باب الحر تحته أمة فيشتريها
باب العبد يغر الحرة
باب نكاح الحر الأمة
باب نكاح الأمة على الحرة
باب نكاح الحر الأمة النصرانية
باب عتقها صداقها
باب الولي والشهود في المملوكين
باب لا نكاح إلا بأربعة
باب كم يتزوج العبد
باب الشغار والصداق وهل ينكح الرجل أمته بغير مهر
باب متعة الأمة
باب نفقة الحبلى المطلقة
باب الأمة تغر الحر بنفسها
باب الأمة تباع ولها زوج
باب ظهار العبد من الأمة
باب إيلاء العبد من الأمة
باب ظهار الحر من الأمة
باب العبد يقذف امرأته وهي حرة
باب الرجل يكشف الأمة حين يشتريها
باب بيع أمهات الأولاد
باب ما يعتقها السقط
باب عتق ولد أم الولد
باب الغيرة
باب الدعوة
باب هل يحصن الرجل ولم يدخل
باب نكاح الأمة ليس بإحصان
باب الحرة عند العبد أيحصنها
باب الإحصان بالمرأة من أهل الكتاب
باب الرجل يحصن في الشرك ثم يزني في الإسلام
باب هل يكون النكاح الفاسد إحصانا
باب البكر
باب هل على المملوكين نفي أو رجم
باب النفي
باب الرجم والإحصان
باب الرجل يقذف امرأته ويجيء بثلاثة يشهدون
باب الرجل يقذف الرجل ويجيء بثلاثة وامرأتين
باب الرجل يقذف ويجيء بثلاثة
باب شهادة أربعة على امرأة بالزنا واختلافهم في الموضع
باب السحاقة
باب الرجل يشهد على نفسه أكثر من أربع شهادات
باب الحر يزني بالأمة وقد أحصن
باب لا حد على من لم يبلغ الحلم ووقت الحلم
باب الصغير يزني بالكبيرة
باب يطلقها ثم يدخل عليها
باب الرجل يقول لامرأته رأيتك تزنين قبل أن أدخل عليك
باب الرجل يقذف امرأته فترجم أيرثها
باب الرجل يجلد ثم يموت أو يزني في الشرك
باب المسلم يزني بالنصرانية
باب الرجل يصيب وليدة امرأته
باب المرأة تقذف زوجها بأمتها
باب المرأة تزني بعبد زوجها
باب التي تضع لستة أشهر
باب التي تضع لسنتين
باب الأمة فيها شركاء يصيبها بعضهم
باب الرجل يصيب الجارية من الغنائم
باب النفر يقعون على المرأة في طهر واحد
باب المرأتين تدعيان
باب من عمل عمل قوم لوط
باب الذي يأتي البهيمة
باب من قذف ببهيمة
باب ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله
باب ضرب الحدود وهل ضرب النبي صلى الله عليه وسلم بالسوط
باب وضع الرداء
باب ضرب المرأة
باب حد الخمر
باب من شرب الخمر في رمضان
باب حد العبد يشرب الخمر
باب قوله ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا
باب شهدوا لرأيناه على بطنها
باب استتابته عند الحد وحسم يد المقطوع
باب الاستمناء
باب الرخصة فيه
باب زنى ثم عتق
باب زنا الأمة
باب الرخصة في ذلك
باب المرأة ذات الزوج تنكح
باب الرجل يوجد مع المرأة في ثوب أو بيت
باب إعفاء الحد
باب لا حد إلا على من علمه
باب الحد في الضرورة
باب البكر والثيب تستكرهان
باب الأمة تستكره
باب المرأة تفتض المرأة بإصبعها
باب لا يبلغ بالحدود العقوبات
باب لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن
باب زنى الفم
باب الرجل يقذف الآخر أيهما يسأل البينة
باب قذف الصغيرين
باب التعريض
باب القول بسوء الفرية
باب الذي يقذف المحدود أو يعيره
باب لا يؤجل في الحدود
باب لا يكفل في حد
باب الرجل يفتري على الجماعة
باب الفرية على أهل الجاهلية
باب العبد يفتري على الحر
باب فرية الحر على المملوك
باب الرجل يقذف الرجل وهو سكران
باب الفرية على أم الولد
باب الأب يفتري على ابنه
باب الرجلان يدعيان الولد
باب التعدي في الحرمات العظام
باب القافة
باب اللقيط
باب ميراث اللقيط
باب شر الثلاثة
باب عتاقة ولد الزنا
باب رضاع الكبير
باب لا رضاع بعد الفطام
باب القليل من الرضاع
باب لبن الفحل
باب يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب
باب مذهب مذمة الرضاع
باب الرجل ينكح ابنة امرأة أصابها أبوه
باب الرجل يتزوج امرأة الرجل وابنته
باب شهادة امرأة على الرضاع
باب نعم المرضعون
باب الذي يورث المال غير أهله
باب شبه المرأة بالرجل
باب نساء النبي صلى الله عليه وسلم
باب ولد النبي صلى الله عليه وسلم
باب الطروق
باب المتعة
باب قوة النبي صلى الله عليه وسلم