كتاب الشهادات
|
|
باب الأمر بالإشهاد
|
|
باب الاختيار في الإشهاد
|
|
باب الشهادة في الزنا
|
|
باب الشهادة في الطلاق والرجعة وما في معناهما
|
|
باب الشهادة في الدين وما في معناه مما يكون مالا أو يقصد به المال
|
|
باب لا يحيل حكم القاضي على المقضي له والمقضي عليه
|
|
باب شهادة النساء لا رجل معهن في الولادة وعيوب النساء
|
|
باب ما جاء في عددهن
|
|
باب شهادة القاذف
|
|
باب من قال لا تقبل شهادته
|
|
باب شهادة المقطوع في السرقة
|
|
باب التحفظ في الشهادة والعلم بها
|
|
باب وجوه العلم بالشهادة
|
|
باب ما يجب على المرء من القيام بشهادته إذا شهد
|
|
باب ما جاء في خير الشهداء
|
|
باب كراهية التسارع إلى الشهادة وصاحبها بها عالم حتى يستشهده
|
|
باب ما على من دعي ليشهد
|
|
باب ولا يضار كاتب ولا شهيد
|
|
باب من رد شهادة العبيد ومن قبلها
|
|
باب من رد شهادة الصبيان ومن قبلها في الجراح ما لم يتفرقوا
|
|
باب من رد شهادة أهل الذمة
|
|
باب ما جاء في قول الله عز وجل يا أيها الذين آمنوا شهادة بينكم إذا حضر أحدكم الموت حين الوصية اثنان ذوا عدل منكم أو آخران من غيركم
|
|
باب من أجاز شهادة أهل الذمة على الوصية في السفر عند عدم من شهد عليها من المسلمين
|
|
باب لا يجوز شهادة غير عدل
|
|
باب من تحمل الشهادة وهو كافر أو صبي أو عبد ثم أسلم الكافر وبلغ الصبي وعتق العبد فقاموا بشهادتهم
|
|
باب القضاء باليمين مع الشاهد
|
|
باب تأكيد اليمين بالمكان
|
|
باب تأكيد اليمين بالزمان والحلف على المصحف
|
|
باب التشديد في اليمين الفاجرة
|
|
باب ما جاء في الافتداء عن اليمين ومن رخص فيها إذا كان محقا
|
|
باب كيف يحلف أهل الذمة والمستأمنون
|
|
باب يحلف المدعى عليه في حق نفسه على البت وفيما غاب عنه على نفي العلم
|
|
باب ما جاء في قول الله عز وجل وآتيناه الحكمة وفصل الخطاب
|
|
باب من بدأ فحلف عند الحاكم أعاد الحاكم عليه اليمين
|
|
باب اليمين في الطلاق والعتاق وغيرهما
|
|
باب المدعي يستمهل ليأتي ببينة
|
|
باب البينة العادلة أحق من اليمين الفاجرة
|
|
باب النكول ورد اليمين
|
|
جماع أبواب من تجوز شهادته ومن لا تجوز
|