باب بيان مشكل ما روي عنه عليه السلام في إثبات الشؤم وما روي عنه في نفيه
إِنَّمَا الشُّؤْمُ فِي ثَلَاثَةٍ : فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّارِ
حَدَّثَنَا يَزِيدُ بنُ سِنَانٍ حَدَّثَنَا القَعنَبِيُّ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنِ ابنِ شِهَابٍ فَذَكَرَ بِإِسنَادِهِ مِثلَهُ
حَدَّثَنَا ابنُ مَرزُوقٍ حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ عَنِ ابنِ جُرَيجٍ عَنِ ابنِ شِهَابٍ فَذَكَرَ بِإِسنَادِهِ مِثلَهُ غَيرَ أَنَّهُ لَم
إِنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِي شَيْءٍ فَفِي ثَلَاثَةٍ : فِي الْفَرَسِ وَالْمَسْكَنِ وَالْمَرْأَةِ
إِنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِي شَيْءٍ فَفِي ثَلَاثَةٍ : فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّارِ
كَمَا قَد حَدَّثَنَا الكَيسَانِيُّ حَدَّثَنَا عَبدُ الرَّحمَنِ بنُ زِيَادٍ حَدَّثَنَا يَحيَى بنُ أَيُّوبَ عَن أَبِي حَازِمٍ أَنَّهُ سَمِعَ
وَمَا قَد حَدَّثَنَا ابنُ مَرزُوقٍ حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ عَنِ ابنِ جُرَيجٍ عَن أَبِي الزُّبَيرِ سَمِعَ جَابِرًا يُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ
لَا غُولَ وَلَا طِيَرَةَ وَلَا شُؤْمَ
لَا عَدْوَى وَلَا صَفَرَ وَلَا غُولَ
لَا شُؤْمَ ، وَقَدْ يَكُونُ الْيُمْنُ فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّابَّةِ
إِنَّ الطِّيَرَةَ فِي الْمَرْأَةِ وَالدَّارِ وَالْفَرَسِ