باب بيان مشكل ما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في رجمه من رجمه من اليهود هل كان ذلك بشهادة من سواهم من اليهود عليهم
مَا يَمْنَعُكُمْ أَنْ تُقِيمُوا عَلَيْهِمَا الْحَدَّ
كَانَ يُجِيزُ شَهَادَةَ أَهْلِ الْكِتَابِ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ
أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ أَجَازَ شَهَادَةَ مَجُوسِيٍّ عَلَى نَصْرَانِيٍّ
كَانَ يُجِيزُ شَهَادَةَ النَّصْرَانِيِّ عَلَى الْيَهُودِيِّ
كَانَ يُجِيزُ شَهَادَةَ أَهْلِ الْكِتَابِ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ
تَجُوزُ شَهَادَةُ النَّصْرَانِيِّ وَالْيَهُودِيِّ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ
شَهَادَةُ النَّصْرَانِيِّ عَلَى النَّصْرَانِيِّ
كَمَا حَدَّثَنَا يُونُسُ حَدَّثَنَا ابنُ وَهبٍ حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بنُ صَالِحٍ أَنَّهُ سَمِعَ يَحيَى بنَ سَعِيدٍ يَقُولُ ثُمَّ ذَكَرَ
كَمَا قَد حَدَّثَنَا يُونُسُ حَدَّثَنَا ابنُ وَهبٍ قَالَ سَمِعتُ اللَّيثَ يَقُولُ ذَلِكَ يَعنِي مِثلَ الَّذِي ذَكَرَهُ عَنِ ابنِ شِهَابٍ
خَالَفَ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ مُعَلِّمِيهِ فِي رَدِّ شَهَادَةِ النَّصَارَى بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ