5537 - قَالَ لَنَا أَبُو عُبَيْدٍ ، وَحَدَّثَنِيهِ الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ فَهْمٍ ، عَنْ بُنْدَارٍ ، عَنْ أَبِي عَامِرٍ الْعَقَدِيِّ ، عَنْ شُعْبَةَ فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ ، وَكَانَ فِي هَذَا الْحَدِيثِ أَنَّ ذَلِكَ التَّجَاوُزَ الْمَذْكُورَ فِيمَا رَوَيْنَاهُ قَبْلُ فِي هَذَا الْبَابِ كَانَ فِي النَّقْدِ وَفِي السِّكَّةِ ، فَكَانَ فِي ذَلِكَ إِبَاحَةُ إِنْفَاقِ الزَّائِفِ مِنَ الدَّرَاهِمِ ، وَاللهُ أَعْلَمُ . وَذَلِكَ مَعَ تِبْيَانِ عَيْبِهِ لَا عَلَى مَا سِوَى ذَلِكَ مِمَّا يَسْتَعْمِلُ فِيهِ بَعْضُ النَّاسِ تَدْلِيسَهُ عَلَى بَعْضٍ ، وَبِاللهِ التَّوْفِيقُ .
5537 - قَالَ لَنَا أَبُو عُبَيْدٍ ، وَحَدَّثَنِيهِ الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ فَهْمٍ ، عَنْ بُنْدَارٍ ، عَنْ أَبِي عَامِرٍ الْعَقَدِيِّ ، عَنْ شُعْبَةَ فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ ، وَكَانَ فِي هَذَا الْحَدِيثِ أَنَّ ذَلِكَ التَّجَاوُزَ الْمَذْكُورَ فِيمَا رَوَيْنَاهُ قَبْلُ فِي هَذَا الْبَابِ كَانَ فِي النَّقْدِ وَفِي السِّكَّةِ ، فَكَانَ فِي ذَلِكَ إِبَاحَةُ إِنْفَاقِ الزَّائِفِ مِنَ الدَّرَاهِمِ ، وَاللهُ أَعْلَمُ . وَذَلِكَ مَعَ تِبْيَانِ عَيْبِهِ لَا عَلَى مَا سِوَى ذَلِكَ مِمَّا يَسْتَعْمِلُ فِيهِ بَعْضُ النَّاسِ تَدْلِيسَهُ عَلَى بَعْضٍ ، وَبِاللهِ التَّوْفِيقُ .