2905 - أَخْبَرَنَا أَبُو جَعْفَرٍ عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَفْوَانَ الْجُمَحِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ يَحْيَى ، ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْهَاشِمِيُّ ، ثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ (1) ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ خَارِجَةَ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ - رَضِيَ اللهُ عَنْهُ - ، قَالَ : " الْقِرَاءَةُ سَبْعَةٌ " . قَالَ سُلَيْمَانُ : يَعْنِي أَنْ لَا يُخَالِفَ النَّاسُ بِرَأْيِكَ فِي الِاتِّبَاعِ .
هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ .

(1) كذا في طبعة دار المعرفة والنسخ الخطية ، والذي في إتحاف المهرة : (ابن أبي الزناد) وهو الصواب وهو : (عبد الرحمن بن أبي الزناد) والله أعلم .
2905 - أَخْبَرَنَا أَبُو جَعْفَرٍ عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَفْوَانَ الْجُمَحِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ يَحْيَى ، ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْهَاشِمِيُّ ، ثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ (1) ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ خَارِجَةَ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ - رَضِيَ اللهُ عَنْهُ - ، قَالَ : " الْقِرَاءَةُ سَبْعَةٌ " . قَالَ سُلَيْمَانُ : يَعْنِي أَنْ لَا يُخَالِفَ النَّاسُ بِرَأْيِكَ فِي الِاتِّبَاعِ .
هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ .

(1) كذا في طبعة دار المعرفة والنسخ الخطية ، والذي في إتحاف المهرة : (ابن أبي الزناد) وهو الصواب وهو : (عبد الرحمن بن أبي الزناد) والله أعلم .