لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ فِي قَطِيفَةٍ حَمْرَاءَ فُقِدَتْ [ وفي رواية : افْتُقِدَتْ ] (1) [ وفي رواية : فَقَدُوهَا ] (2) يَوْمَ بَدْرٍ [ وفي رواية : فَقَدُوا قَطِيفَةً حَمْرَاءَ مِمَّا أُصِيبَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ يَوْمَ بَدْرٍ ] (3) ، فَقَالَ بَعْضُ النَّاسِ [ وفي رواية : فَقَالُوا ] (4) : [ وفي رواية : فَقَالَ أُنَاسٌ : ] (5) لَعَلَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَخَذَهَا ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ [ وفي رواية : تَبَارَكَ وَتَعَالَى ] (6) [ وفي رواية : فَنَزَلَتْ ] (7) وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
الرواية الأصلية :
مسند أبي يعلى الموصلي: (5 / 60) برقم: (2651 )

الزوائد:
(1) جامع الترمذي: (5 / 109) برقم: (3009 )

(2) المعجم الكبير: (11 / 364) برقم: (12029 )

(3) شرح مشكل الآثار: (14 / 249) برقم: (5601 )

(4) المعجم الكبير: (11 / 364) برقم: (12029 )
شرح مشكل الآثار: (14 / 249) برقم: (5601 )

(5) مسند أبي يعلى الموصلي: (4 / 327) برقم: (2438 )

(6) جامع الترمذي: (5 / 109) برقم: (3009 )

(7) المعجم الكبير: (11 / 364) برقم: (12029 )
شرح مشكل الآثار: (14 / 249) برقم: (5601 )