مَنْ أَتَى كَاهِنًا [ أَوْ عَرَّافًا ] (1) قَالَ مُوسَى فِي حَدِيثِهِ فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ [ وفي رواية : فِيمَا يَقُولُ ] (2) ثُمَّ اتَّفَقَا أَوْ أَتَى امْرَأَةً قَالَ مُسَدَّدٌ : امْرَأَتَهُ حَائِضًا [ وفي رواية : أَوْ أَتَى امْرَأَةً وَهِيَ حَائِضٌ ] (3) ، أَوْ أَتَى امْرَأَةً قَالَ مُسَدَّدٌ : امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا [ وفي رواية : وَمَنْ أَتَى امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا ، وَمَنْ أَتَى امْرَأَةً حَائِضًا ] فَقَدْ بَرِئَ مِمَّا أُنْزِلَ [ وفي رواية : فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ ] (4) عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ [ وَآلِهِ ] (5) وَسَلَّمَ [ وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، فِي الَّذِي يَأْتِي امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ، قَالَ : تِلْكَ كَفْرَةٌ . ] [ وفي رواية : مَنْ أَتَى النِّسَاءَ فِي أَعْجَازِهِنَّ فَقَدْ كَفَرَ ] (6) [ وفي رواية : إِتْيَانُ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ فِي أَدْبَارِهِنَّ كُفْرٌ ] (7) [ وفي رواية : مَنْ أَتَى أَدْبَارَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ فَقَدْ كَفَرَ ] (8) [ وفي رواية : مَنْ أَتَاهُ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ فَقَدْ كَفَرَ ] (9)
الرواية الأصلية :
سنن أبي داود: (4 / 21) برقم: (3904 )

الزوائد:
(1) مسند أحمد: (2 / 1996) برقم: (9667 )

(2) المستدرك على الصحيحين: (1 / 8) برقم: (15 )

(3) المنتقى: (1 / 46) برقم: (117 )

(4) جامع الترمذي: (1 / 178) برقم: (135 )
سنن ابن ماجه: (1 / 404) برقم: (639 )
مسند أحمد: (2 / 1996) برقم: (9667 ) ، (2 / 2112) برقم: (10308 )
مسند الدارمي: (1 / 732) برقم: (1176 )
مصنف ابن أبي شيبة: (9 / 231) برقم: (17077 )
سنن البيهقي الكبرى: (8 / 135) برقم: (16592 )
السنن الكبرى: (8 / 201) برقم: (8968 )
المستدرك على الصحيحين: (1 / 8) برقم: (15 )
شرح معاني الآثار: (3 / 44) برقم: (4415 ) ، (3 / 45) برقم: (4416 )
شرح مشكل الآثار: (15 / 429) برقم: (6130 )

(5) المستدرك على الصحيحين: (1 / 8) برقم: (15 )

(6) المعجم الأوسط: (9 / 78) برقم: (9179 )

(7) السنن الكبرى: (8 / 201) برقم: (8970 )

(8) السنن الكبرى: (8 / 202) برقم: (8972 )

(9) مصنف ابن أبي شيبة: (9 / 231) برقم: (17076 )