كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا بِالطَّوِيلِ وَلَا بِالْقَصِيرِ ، شَعْرُهُ إِلَى شَحْمَةِ أُذُنَيْهِ [ وفي رواية : كَانَتْ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَعْرَةٌ إِلَى أَنْصَافِ أُذُنَيْهِ ] (1) [ وفي رواية : أَنَّ شَعَرَ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ إِلَى أَنْصَافِ أُذُنَيْهِ ] (2) [ وفي رواية : كَانَ شَعْرُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى نِصْفِ أُذُنَيْهِ ] (3) ، لَيْسَ بِالْجَعْدِ وَلَا السَّبْطِ
الرواية الأصلية :
مسند أبي يعلى الموصلي: (6 / 405) برقم: (3763 )

الزوائد:
(1) مسند أبي يعلى الموصلي: (6 / 190) برقم: (3474 )

(2) الشمائل المحمدية: (1 / 48) برقم: (29 )

(3) سنن النسائي: (1 / 1006) برقم: (5249 / 3 )
السنن الكبرى: (8 / 319) برقم: (9271 )